الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / غرف الدردشة / شات أسيوط | دخول دردشة شات بنات أسيوط للجوال بدون تحميل جافا

شات أسيوط | دخول دردشة شات بنات أسيوط للجوال بدون تحميل جافا

شات أسيوط دردشة كتابية شباب وبنات أسيوط للتعارف والتسلية والمواضيع الهادفة محدثات خاصة وعامة بخصوصية مطلقة دخول الدردشة بدون جافا أو برامج.
دخول الدردشة
محافظة أسيوط
تعتبر محافظة أسيوط من المدن الواقعة في صعيد مصر، وعاصمتها هي مدينة أسيوط، وتبلغ مساحة أراضيها 25.926 كيلومتر مربع، والمسافة بينها وبين مدينة القاهرة 375 كيلومتراً، وتعد المحافظة بداية درب الأربعين، وأطلق على المحافظة قديماً اسم سوت وهو لفظ من اللغة الهيروغليفية، وهي مشتقة من كلمة سأوت التي هي بمعنى حارس، وسميت أسيوط من اللغة النبطية، ويبلغ عدد سكانها 6.010.500 مليون نسمة، وذلك حسب إحصائيات عام 2006م، ويتحدث سكانها اللغة العربية.

الموقع
تقع محافظة أسيوط جغرافياً في صعيد مصر الواقعة في جمهورية مصر العربية في قارة أفريقيا، وتقع المحافظة بين جبلين، يحدها من جهة الشمال محافظة المينا، ويحدها من جهة الشرق البحر الأحمر، والصحراء الشرقية، ويحدها من جهة الجنوب الشرقي محافظة سوهاج، ويحدها من جهة الجنوب الغربي الوادي الجديد، والخارجة، وتتسم محافظة أسيوط بمناخ قاري متطرف، بحيث يكون مناخها في فصل الشتاء بارداً، وفي فصل الصيف حاراً جداً.

التقسيم الإداري
تقسم محافظة أسيوط إلى عشرة مراكز إدارية، وهي: مركز ديروط، ومركز القوصية، ومركز منفلوط، ومركز أبنوب، ومركز أبو تيج، ومركز صدفا، ومركز البداري، ومركز الغنايم، ومركز ساحل سليم، ومركز الفتح.

الاقتصاد
الزراعة، تبلغ مساحة الأرضي المزروعة في محافظة أسيوط 232 ألف فدان، وتقوم على إنتاج المحاصيل الآتية: القمح، والقطن، والذرة الشامية والعادية، والرمان، والموز، والعنب، والمانجا، والسمسم، والعقب، والمنفلوط، والفول السوداني. الصناعة، تعمل محافظة أسيوط في صناعة المفروشات، والأثاث، والصناعات الكبرى المتمثلة بالأسمنت، وتكرير البترول، والأسمدة، والأدوية، وغزل القطن، والأغذية. التجارة، تعتبر محافظة أسيوط من المراكز الاقتصادية والتجارية الأولى في مصر، متمثلة في البنوك المصرفية، والمراكز الخاصة بالصرافة، وتحويل الأموال، والمكاتب، وشركات النقل، والمطاعم العالمية، والنوادي، والأسواق، ومراكز التسوق. السياحة، يوجد في محافظة أسيوط ثماني وثلاثون منطقة تعمل على جذب السياح، منها ذات آثار فرعونية، وآثار إسلامية، وآثار حديثة، وآثار قبطية، وغيرها من الآثار.

أهم الحضارات والآثار
تملك محافظة أسيوط الكثير من الآثار، وذلك لمرورها بكثير من المراحل التاريخية، ومنها: حضارة البدراي. حضارة دير تاسا. قصير العمارنة. عزبة يوسف. آثار عرب العطيات. دير المحرق. دير العذراء. دير الأنبار مكاريوس الكبير. قنطرة المجذوب. شارع الأنكشاري. جبل أسيوط الغربي. لوحات مدينة أخناتون. مسجد العوامر. مسجد جلال الدين السيوطي. المعهد الديني. متحف مدرسة السلام. جامعة الأزهر. جامعة أسيوط. الوكايل. محمية الوادي. المخيم السياحي. نهر النيل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: