الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / غرف الدردشة / شات بني سويف | دردشة بنات بني سويف للموبايل تعارف بدون برامج

شات بني سويف | دردشة بنات بني سويف للموبايل تعارف بدون برامج

شات بني سويف دردشة كتابية شباب وبنات بني سويف للتعارف والتسلية والمواضيع الهادفة محدثات خاصة وعامة بخصوصية مطلقة دخول الدردشة من الموبايل , الجوال, الديسك توب بدون جافا أو برامج.
دخول الدردشة

محافظة بني سويف
تُعدّ محافظة بني سويف لؤلؤة الصعيد الواقع في جمهورية مصر العربيّة، وهي من أهم المدن التي يُشهد لها تاريخها النضاليّ، إذ يُعتبر تاريخ الخامس عشر من شهر آذار عيداً قوميّاً للمحافظة يُحتفل فيه بذكرى حادثة بني سويف التي جرت عام ألف وتسعمئة وتسعة عشر ميلادي ضد الاحتلال الإنجليزيّ بقيادة سعد زغلول، حين قطع أهالي هذه المحافظة خطوط شبكة السكك الحديديّة للقطارات التي كانت تقلّ الجنود والضباط الإنجليز، ممّا أدى إلى انقلاب هذه القطارات وموت كلّ من فيها.

موقع المحافظة
تقع محافظة بني سويف في وادي النيل، وتتوسّط كلاً من إقليم الشمال الصعيديّ وإقليم القاهرة الكُبرى، وهي تُعدّ عاصمة هذا الإقليم وأكبر مدنه، وتحدّها من الجهة الشماليّة محافظة حلوان والجيزة، ومن الجهة الشماليّة الشرقيّة محافظة السويس، ومن الجهة الشرقيّة محافظة البحر الأحمر، ومن الجهة الغربيّة محافظة الفيوم، أمّا من الجهة الجنوبيّة فتحدها محافظة المنيا.

المساحة والتعداد السكّاني
تبلغ مساحة هذه المحافظة حوالي عشرة آلاف وتسعمئة وأربعة وخمسين كم²، في حين يبلغ عدد السكّان فيها مليونين وستمئة وسبع عشرة نسمة، ويتوزّع غالبيتهم في الأرياف، ويشكّلون نسبة واحد وسبعين ونصف بالمئة من مجموع السكّان، في حين أنّ نسبة من يشغلون البندر (الحضر) تقدّر بنحو ثمانٍ وعشرين ونصف بالمئة.

التقسيمات الإداريّة
تتألف هذه المحافظة من ثمانية مراكز إداريّة وهي: الواسطي. بني سويف. ناصر أو بوش. إهناسيا. ببا. سمسطا. الفشن. بني سويف الجديدة.

النشاط البشريّ
يعمل غالبيّة السكّان في بني سويف في القطاع الزراعيّ، بحيث يُستثمر من الأراضي المزروعة فيها حوالي مئتين وخمسة وستين فداناً، وتُعتبر من أولى المُحافظات المصريّة في إنتاج المحصولات الزراعيّة الرئيسيّة والحيويّة، وعلى رأسها يأتي القمح، والقطن، والذرة بنوعيها الصفراء والبيضاء، والأرز الصيفي، والبرسيم الذي يُستخدم كعلف للمواشي. أما القطاع الصناعيّ فهو ناشط أيضاً في المحافظة، وتُعدّ الصناعة النسيجيّة وحياكة السجاد من أهمّ الصناعات فيها، وصناعة الإسمنت المسلّح ومواد البناء أيضاً، وبعض الصناعات الثقيلة كالتعدين، بالإضافة إلى الحرف اليدويّة والريفيّة التي تعتمد على المنتوجات الزراعيّة كتجفيف الحبوب، والتعليب، والمنتوجات الحيوانيّة كصناعة مشتقات الألبان.

بعض أعلام المحافظة
أخرجت هذه المحافظة أسماء لامعة في مختلف المجالات، سواء أكانت علميّة، أم دينيّة، أم رياضيّة، أم ثقافيّة ونذكر منهم: الإمام البوصيريّ صاحب قصيدة البردة الشهيرة. الشيخ علي جمعة، وهو المفتي السابق للديار المصريّة. كيرلس الخامس بابا الكنيسة القبطيّة. محمد مختار جمعة مبروك وزير الأوقاف المصريّ. محمد فاروق الحكم الرياضي الدوليّ. محمد لطيف المعلق الرياضيّ الشهير. الفنان حسن عابدين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: