الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / غرف الدردشة / شات البحيرة | دردشة بنات البحيرة الكتابية من الموبايل بدون تحميل برامج

شات البحيرة | دردشة بنات البحيرة الكتابية من الموبايل بدون تحميل برامج

دخول الدردشة

محافظة البحيرة
تقع محافظة البحيرة المصرية إلى الغرب من الدلتا، وتتخذ من مدينة دمنهور عاصمة لها، وتمتد مساحتها لتصل إلى
تسعة آلاف وثمانمائة وستة وعشرين كيلومتر مربع، ويبلغ عدد السكان في البحيرة أكثر من خمسة ملايين وثلاثمائة وستة وأربعين ألف ومئتين وثلاث وخمسين نسمة وفق إحصائيات عام 2013م.

يحتفل سكان البحيرة بالتاسع عشر من شهر سبتمبر سنوياً بالعيد القومي للمحافظة، إذ يستذكرون به الانتصارات التي حققها شعب رشيد على الاحتلال البريطاني عام 1807م.

تشترك هذه المحافظة مع البحر الأبيض المتوسط بحدود مائية من الجهة الشمالية، ومع فرع رشيد، أما من الغرب فتحدها محافظتا مطروح والإسكندرية، وتحدها محافظة الجيزة جنوباً.

تاريخ محافظة البحيرة
تحتضن محافظة البحيرة أكثر من مائة وستة أراضٍ أثرية، وتمتد هذه الأراضي لمساحات شاسعة تحت مسمى التلال المنتشرة، وخضعت للتعديلات الكثيرة منها البناء والزراعة، وتحظى المحافظة بإرث تاريخي عريق وتعّد من أعرق المحافظات التي قامت في مصر، وتجسّد الآثار القائمة في المنطقة ما قامت به العصور المتتالية عليها ومن العصور المتعاقبة على البحيرة ما يلي.

العيد القومي لمحافظة البحيرة
يستذكر أهالي البحيرة في التاسع عشر من شهر سبتمبر البطولات والأمجاد التي حققها شعب رشيد، وكان هذا اليوم بمثابة هبّة وطنية إذ قام أبناء محافظة البحيرة قومة رجل واحد للدفاع عن بلدهم والوقوف في وجه العدو الإنجليزي المستعمر، ويعود تاريخ هذا اليوم إلى عام 1807م، إذ ولّى العدو الانجليزي أدباره راحلاً عن مصر بعد أن تكبد هزيمة كبيرة ألحقها به أبناء البحيرة.

في أحداث هذه المعركة الدامية قدمت خمس وعشرين سفينة محملة بالمقاتلين بقيادة الجنرال الإنجليزي فريز، وكان ذلك في السابع عشر من شهر مارس في نفس العام، وفرض الإنجليز السيطرة المحكمة على الإسكندرية بكل سهولة وذلك إثر وقوع بعض الخيانات وخاصة من حاكمها التركي، وعاش أهالي المنطقة تحت سيطرة الإنجليز لفترة ثم انتفضوا لينزعوا عنهم صفة الخضوع والذل وأعلنوها ثورة شعبية وكانت الأولى على مستوى العالم وتمكنوا من تحقيق النصر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: