الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / غرف الدردشة / شات قمر مصر | دردشة قمر مصر للجوال تعارف بدون تحميل برامج

شات قمر مصر | دردشة قمر مصر للجوال تعارف بدون تحميل برامج

دخول الدردشة
تعتزم روسيا إطلاق قمر مصري جديد فائق التقنية لإغراض بحثية وتنموية بكلفة 100 مليون دولار في نهاية العام الحالي 2018 ، ومن المقرر أن يحل محل القمر المصري روسي الصنع EgyptSat-2 الذي فقد الاتصال به في نيسان عام 2015.

وأفادت وسائل إعلامية، نقلاً عن مصدر في مطار “بايكونور” الفضائي، قوله أنه من المقرر تنفيذ الإطلاق التجاري للصاروخ “سويوز-2-1ب”، ليحمل القمر الاصطناعي المصري EgyptSat-A إلى المدار في نهاية العام الجاري.

وتابع أن القمر المصري يتمتع بخصائص تفوق الأقمار الصناعية الأخرى، حيث يتم تزويده بأحدث الأنظمة البصرية وأجهزة المراقبة وخلايا شمسية فعالة، كما يستطيع رصد الحدود المصرية من جميع الاتجاهات وتصوير الجغرافيا المصرية بجودة عالية.

وأوضح أن القمر سيساعد مصر أيضا في الكشف عن مفاجآت عديدة منها الثروات الدفينة وتنمية المناطق الزراعية واكتشاف الثروات المعدنية، حيث تم تزويده بكاميرا 2.5 متر، كما سيكشف القمر “إيجيبت سات – A” مصر 3 مرات يوميا، ويجمع الصور بجودة عالية مرة كل شهر للمساعدة في خدمة القطاعات المختلفة.

وأشار إلى أن مصر ستستطيع أيضاً استغلال القمر في بيع الصور للدول العربية الأخرى عن طريق الاتفاق على تصوير مناطق محددة من هذه الدول.
ووفقا للمعلومات المتوفرة بحسب المصدر، فمن المقرر أن يُطلق القمر في الأشهر الأخيرة من 2018 أو مطلع 2019.

وبحسب المعلومات فإن كلفة القمر المصري الجديد تبلغ 100 مليون دولار، حيث تصنعه مجموعة كبيرة من أفضل المصممين الروس في تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية.

من جهتها، قالت شركة” إينيرغيا” للصناعات الفضائية الروسية، أن عملية تجميع القمر المصري الجديد، تجري وفقا للجدول المحدد، مضيفةً أن نسبة القطع المكملة الروسية ستكون في القمر المصري الجديد أكبر مما كانت عليه في القمر المفقود.

وكانت شركة” إينيرغيا” أعلنت في أيار 2016 أنها باشرت في تجميع القمر المصري الجديد، وستغطي كلفته بفضل التأمين المالي على القمر الضائع.
ويذكر أنه تم إطلاق EgyptSat-2 في 16 نيسان عام 2014 من مطار “بايكونور” الفضائي بواسطة الصاروخ “سويوز-او”.
المصدر شات قمر مصر

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: