الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / غرف الدردشة / شات سيناء | دردشة بنات شمال سيناء للجوال تعارف بدون تحميل أو برامج

شات سيناء | دردشة بنات شمال سيناء للجوال تعارف بدون تحميل أو برامج

شات سيناء دردشة كتابية شباب وبنات سيناء للتعارف والتسلية والمواضيع الهادفة محدثات خاصة وعامة بخصوصية مطلقة دخول الدردشة من الموبايل , الجوال, الديسك توب بدون جافا أو برامج.
دخول الدردشة
شبه جزيرة سيناء
سيناء هي أرضٌ مصريةٌ تقع بين الحدود الفلسطينيّة الغربية وقناة السويس مشكّلةً مثلثاً قاعدته في الشمال ورأسه في الجنوب وتُسمّى شبه جزيرة كون المياه تُحيط بها من ثلاث جهات والجهة الرابعة صحراء.

احتلت سيناء أهميةً كبيرةً في العصور القديمة؛ إذ كانت تشكّل حلقة وصلٍ ما بين قارة آسيا وقارة أفريقيا؛ إذ إنّها المعبر البريّ الوحيد الذي يربط القارتين فكانت معبر بين الحضارتين القديمتين حضارة بلاد الشام وحضارة وادي النيل. تبلغ مساحة سيناء حوالي 61 ألف كيلومتر مربع أي ما يعادل 6% من مجموع مساحة الأراضي في مصر، وكانت للسواحل البحريّة التي تطلّ عليها أرض سيناء أهميةً كبيرةً على مرّ التاريخ؛ فقد سكنها النبيّ موسى عليه السلام ومرّ منها الكثير من الأنبياء.

مظاهر السطح
يُمكن تقسيم سيناء إلى ثلاثة أقاليم طبيعيةٍ، كلّ إقليمٍ له خصائص مميّزة من حيث التضاريس، والمكونات الطبيعية، والمناخ، والنشاطات البشرية فيه. الإقليم الأول: وهو إقليم السهول الشماليّة، وتمتدّ هذه السهول على طول شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وتتميّز هذه المنطقة بمناخٍ ماطرٍ في الشتاء معتدل الحرارة في الصيف. الإقليم الثاني: وهو إقليم المرتفعات الجبلية ويقع إلى الجنوب من إقليم السهول؛ تتميّز هذه المناطق بندرة الأمطار فيها وارتفاع درجات الحرارة فيها كلما اتجهنا إلى الجنوب حيث يسود المناخ الصحراوي. الإقليم الجنوبي: وهو عبارةٌ عن مناطق صحراويةٍ تصل إلى القرب من خليج العقبة؛ حيث تُعتبر الشواطئ في هذه المنطقة من أفضل أماكن ممارسة رياضة الغوص في العالم.

الحياة الاجتماعية
يبلغ عدد السكان في سيناء قرابة 324 ألف نسمةٍ يتركّز معظمهم في المناطق السهلية الشمالية حيث اعتدال المناخ، وتساقط الأمطار، أمّا في الأقاليم الجنوبية فغالبية السكان من البدو الرحّل يعتمدون على تربية المواشي والإبل، كما يصيدون الأسماك، ويزرعون أشجار النخيل. يعتبر سكان سيناء من المصريين القدماء الذين ارتحلوا إليها منذ القدم واستقروا فيها، ويمارسون حياتهم على الرغم من صعوبة العيش فيها، إلا أنه بعد فتح قناة السويس تطوّرت وسائل الحياة فتمّ إنشاء الكثير من المشاريع وتوفّرت فرص العمل للشباب.

كما هو معروفٌ كانت سيناء من الأراضي التي احتلّتها إسرائيل، وبقيت تحت الاحتلال حتى تمّ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل بعد حرب أكتوبر؛ فانسحبت إسرائيل من سيناء وأصبحت سيناء تعجّ بالمشاريع السياحية مما أضاف لأرضها قيمةً جديدةً، وأكبر المناطق السياحية فيها شرم الشيخ التي أصبحت على مستوى عالمي من حيث الجمالية ورقيّ الخدمات التي تقدم بها، بالإضافة إلى توفر كل وسائل الترفيه.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: